للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أحمد صيام: "زهدي أيقظ اللغة العربية لدى الجمهور ومحمد رمضان جدع

محمد مجدي

 

يشارك الفنان أحمد صيام في مسلسل "زلزال" الذي يعرض حاليًا ضمن السباق الدرامي لرمضان الجاري.

وعبر الفنان الكبير عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي يتلقاها من الجمهور على شخصية "زهدي" التي يقدمها في المسلسل.

وقال صيام في تصريحات لمصراوي: "شخصية زهدي أيقظت اللغة العربية عند الجمهور، ووصلتني العديد من ردود الأفعال التي أكدت عن حب الناس للشخصية التي حثتهم على حب اللغة العربية".

وتابع: "الناس اتبسطت من الشخصية جدًا لأنها تتحدث باللغة العربية الفصحى، إضافة إلى أنها تحمل روح الكوميديا، كما أننا كلنا قابلنا نفس الشخصية في الحقيقة وتعاملنا معها وكنا نحبها".

وأضاف: "لم أحصل على أي تدريبات على اللغة العربية الفصحى، لأنني درست اللغة العربية وأحبها جدًا، من أيام المعهد والجامعة وكل تمثيلنا وإحنا طلاب أغلبه كان باللغة العربية الفصحى".

وأشار: "أن اللغة العربية الفصحى، تعد جزءًا أساسيًا من مهارات الممثل، إضافة إلى أن كل مسابقات الجامعة كانت باللغة العربية الفصحى، لذلك ستجد كل من يمارس التمثيل سيكون لديه جزء كبير من اللغة العربية".

وعن الصعوبات قال: "هي ليست صعوبات بمعنى الكلمة، ولكن يحتاج الممثل لتركيز أعلى لربط المشاهد ببعضها فعندما تنتهي من تصوير ومشهد وتعود في اليوم التالي لتصوير باقي المشهد تحاول أن تعود إلى نفس الحالة النفسية والمزاجية والانفعالية التي تربط بها الأحداث".

وأوضح: "هناك مشهد مؤثر جدًا، وأثر فيها شخصيًا، هو عندما يكتشف الأستاذ "زهدي" نهاية الحب بين زلزال، وأمل، فيذهب إلى زوجته ويقول لها أنا اكتشفت إني غلط والحب بقى يقدر بالمادة".

وكشف: "أنه لم ينتهِ حتى الآن من تصوير المسلسل، ومن المقرر أن يكون يوم الجمعة المقبل الموافق 25 رمضان هو آخر يوم تصوير".

وعبر عن سعادته بالتعاون مع محمد رمضان وقال: "ليست هذه المرة الأولى التي أتعاون فيها مع رمضان، هو شخص جدع وابن بلد ويقدر الناس جدًا ويتعامل مع الجميع بحب واحترام وهذه سمات النجوم".

وأكد :"أتمنى أن يتكرر التعاون مرات عديدة، كما نفى أن يكون لرمضان أي تدخل في سيناريو العمل، أو الأدوار التي يجسدها باقي فريق العمل، وتقتصر نقاشاته على دوره هو فقط وتكون أيضًا بحب واحترام".

مسلسل "زلزال" تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجي، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، نسرين أمين، منى عبدالغني، هنادي مهني، حسام داغر، مصطفى منصور، يوسف عثمان.
 

مصراوي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech