للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الدكتور علي موسى: اللغة العربية ستعود بقوة

 

هذه الحلقة من برنامج "لقاء الجمعة" تستضيف الأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية الاستاذ الجامعي والدكتور "علي موسى" الذي حل بكوريا لحضور أشغال المؤتمر الدولي للجامعة الكورية وآدابها. 

وقد أشاد الضيف بنجاح المؤتمر الذي أرجعه لتنوع المواضيع المطروحة والحضور الفاعل والمكثف للأطراف المشاركة، إلى جانب حرص الجهات المنظمة من هيئة تدريس وإطار الجامعة على إنجاح المؤتمر.

وفي رده على سؤال حول وضع اللغة العربية على المستوى الدولي، أشار الى أن الأزمة التي تمر بها اللغة العربية مردها غياب مشروع متكامل للإرتقاء بهذه اللغة  بالإضافة إلى تراجع أعمال الترجمة. 

وقال الدكتور "علي موسى" في هذا السياق إنه سيتم قريبا الاعلان عن مؤتمر عالمي للترجمة، مشيرا الى وجود تواصل نشط مع الجامعات الكورية في هذا الشان. 

 

 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech