للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتحاد «التطبيقي»: «اللغة العربية» تخصُّص نادر واستحق البدل

 

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك الجويسري، عن موافقة ديوان الخدمة المدنية على إلغاء قرار وزارة التربية بشأن وقف بدل التخصص النادر عن بعض التخصصات كاللغة العربية. وقال الجويسري في تصريح صحافي: إن الاتحاد تحرك بعدة اتجاهات لإلغاء هذا القرار منذ صدوره نظرا لسلبياته، والتقى عددا من النواب ونقل إليهم سلبيات هذا القرار، ومنهم النائب ثامر السويط الذي أبدى تجاوبا وتعاونا كبيرين مع الاتحاد، ووعد بتبني هذا المطلب والتواصل مع وزير التربية د. حامد العازمي. واشار الى أن الديوان وافق في كتابه المؤرخ في 7 اغسطس بشأن الموافقة على زيادة النسبة المئوية لاعتبار تخصص اللغة العربية (للمعلمين الذكور) بالمرحلتين المتوسطة والثانوية فقط، تخصصا نادرا من %30 إلى %40، وسيتم صرف بدل التخصص النادر للمعلمين المستحقين للبدل، وبذلك فإن المعلمين ممن لم يصرف لهم البدل يتوجب عليهم تقديم طلب بقسم الترقيات والعلاوات بإدارة الموارد البشرية لصرف البدل.


25 - سبتمبر - 2019

القبس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech