للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تسعون أعضاء السلك الدبلوماسي وذويهم يتعلمون اللغة العربية بالرياض

وهيب الوهيبي

 

التحق (90) من أعضاء السلك الدبلوماسي وذويهم بالرياض في البرنامج الدوري لتعلم مهارات اللغة العربية الذي تنظمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي في العاصمة الرياض، يمثلون أكثر من (20) دولة من مختلف قارات العالم المختلفة.

وتركزت محاور البرنامج على تعليم مهارات الاستماع والكلام والقراءة والكتابة بطريقة تكاملية خلال فترة الدراسة، إضافة إلى تقديم «ثقافة اللغة» للدارسين من خلال نصوص حوارية وقرائية جذابة وشيقة، وتزويد المشاركين بمطبوعات وكتيبات تعليمية، تحتوي على الحروف الهجائية، وطريقة قراءتها وكتابتها. كما يتم تدريب الطلاب على قراءة نصوص أطول إلى جانب الاهتمام بالإملاء.

البرنامج الذي أطلقته الندوة العالمية قبل نحو سبعة عشر عامًا يأتي انطلاقًا من دورها في إقامة حوار موضوعي مع الدبلوماسيين العاملين في المملكة، وتعريفهم بدور المملكة وثقافتها وجهودها في التواصل الثقافي والحضاري، وأهمية التمازج الثقافي والتفاعل بين الشعوب للتعايش السلمي الذي استفاد منه شخصيات دبلوماسية من ديانات وجنسيات مختلفة.

 

الجزيرة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech