للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اعتماد اللغة العربية لغة رسمية في مخاطبات البارالمبية الدولية

 

اعتمدت اللجنة الدولية البارالمبية I.P.C اللغة العربية لغة رسمية للمرة الأولى في مخاطباتها، بعد التصويت على اقتراح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

ونوقش الاقتراح اليوم، وصوت عليه في اجتماعات الجمعية العمومية للبارالمبية الدولية في مدينة بون بألمانيا، بمشاركة 127 دولة من الدول الأعضاء باللجنة.

ورفع رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية، أحمد المقيرن، شكره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعمه ومتابعته وحرصه على إدراج اللغة العربية من بين اللغات الرسمية المعتمدة في اللجنة الدولية البارالمبية للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل (30 عاما)، لتصبح اللغة الرسمية الرابعة بعد الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، منوها بما تلقاه اللجنة البارالمبية السعودية من دعم كبير من القيادة الحكيمة أيدها الله.

وتتواصل اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الدولية في بون بحضور جميع الدول الأعضاء، ويمثل المملكة في الاجتماعات رئيس اللجنة البارالمبية السعودية، أحمدبن عبدالعزيز المقيرن، والمدير التنفيذي للجنة، رافد محمد القضيب.
 

مكة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech