للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إهمال اللغة العربية يغرم مرافق الإيواء السياحي 100 ألف

أحمد الزايدي

 

توعدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مرافق الإيواء السياحي التي لا تستخدم اللغة العربية في جميع تعاملاتها بعقوبة إدارية تبدأ من 10 آلاف ريال وتصل إلى 100 ألف، وإلغاء الترخيص، أو بهما معا.

وعلمت «مكة» أن هيئة السياحة شددت على مرافق الإيواء بضرورة الالتزام باستخدام اللغة العربية في جميع التعاملات والمطبوعات والردود والتعريف بأسماء العاملين وغير ذلك، مبينة أن ذلك يأتي بعدما لوحظ أخيرا عدم تقيد عدد كبير من مرافق الإيواء السياحي بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، وذلك يعد مخالفة لنص المادة السابعة من نظام السياحة ولوائحه التنفيذية.

كيف ؟

أن يكون الرد على الهاتف والحديث مع الضيوف في البداية بالعربية
إذا كانوا لا يتحدثون العربية يتم التحويل والتحدث بالإنجليزية
 

مكة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech