للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مبادرة مدرسية لحماية اللغة العربية

 

شاركت مجموعة من طالبات مدرسة رقية الإعدادية للبنات في مبادرة من أجل حماية اللغة العربية، وذلك بقيادة مديرة المدرسة الأستاذة الفاضلة مريم نعمان العمادي، وتحت إشراف مسؤولتي اللجنة الإعلامية بالمدرسة الأستاذة حصة السليطي، والأستاذة سمر فهمي.

حيث نفذت الطالبات يارا محمد - ميرا ماهر - بسملة عادل - مريم كمال - حمدة السليطي – سارة السليطي - فاطمة السويدان، مطوية تحت عنوان (تحيا الأمَّة بإحياء لغتها) من أجل الاعتزاز بلغة الضاد.، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية قسم اللغة العربية بإدارة التوجيه التربوي ورسالته؛ لتعزيز مبادرة الدولة في النهوض باللغة العربية وحمايتها.
هذا وتم التدقيق على هذه المطوية من قبل لجنة التدقيق اللغوي بإشراف الأستاذة نيفين حسن، والأستاذ ضياء الشيخ، وتصحيحها من قبلهما مع الطالبات المتميزات في اللغة العربية وهن: شيخة المالكي -مريم العبد الملك - زهراء غدير - فاطمة إبراهيم؛ وذلك للتكامل بين اللجان في مشروع حماية لغة الضاد.
وقد تم وضع المطويات بمركز مصادر التعلم لرجوع الطالبات إليها؛ وذلك إتماماً للاستفادة القصوى من المطوية، وكيفية المحافظة على لغة الضاد لاعتبارها نوعاً من أنواع المصادر الدورية التي يستفيد منها زوار مركز مصادر التعلم من طالبات ومعلمات وإداريات وأولياء الأمور.
كما قام قسم اللغة العربية تحت إشراف منسقة اللغة العربية الأستاذة رفعة المري بتثقيف الطالبات بأهمية اللغة العربية، وذلك بهدف غرس الاعتزاز باللغة العربية في نفوسهن وتوعيتهن بأهميتها وتفعيل دور الفصحى في حياتهن وتوضيح دورهن بمسؤولياتهن تجاه حماية اللغة العربية، وكيفية الارتقاء بمستواهن في محاور المادة، بالإضافة إلى تنمية الثقافة اللغوية المنوطة بهن، وتعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن وبقدراتهن ومواهبهن.
 

العرب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية