للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

المركز الثقافي الإسلامي بلندن ينظم دورة لتأهيل معلمي اللغة العربية

 

نظّم المركز الثقافي الإسلامي في لندن بالتعاون مع المنظمة العالمية للتنمية في لندن، الدورة 25 لتأهيل معلمي اللغة العربية في المدارس التكميلية العاملة في لندن.

كانت الدورة تحت عنوان: دور الخرائط الذهنية في تدريس مهارات اللغة العربية للناطقين بغيرها،

أشرَفَ على الدورة الخبير الدولي الدكتور محمد مطلق، رئيس مركز "لمسة" التربوي في الدانمارك،

وحضر الدورة مدرسون من 12 مدرسة، وآخرون مهتمون بتدريس اللغة العربية في بريطانيا. كما

بلغ عدد المستفيدين من الدورة 96 معلمًا ومعلمة، تَسَلّم جميعهم شهادات مشاركة، سلّمها لهم الدكتور أحمد الدبيان المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي، بعد كلمة قصيرة شكر فيها المنظمة العالمية للتنمية بإشراف الدكتور أحمد باهمام، على مشاركتهم مع المركز في تنظيم هذه الدورة والاهتمام بنجاحها ودعمها، وشجع د.الدبيان -خلال كلمته- الحاضرين والحاضرات على مواصلة الاهتمام بهذه الدورات؛ لرفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم، وأكد استعداد المركز لمواصلة تنظيم مثل هذه الدورات وغيرها من الأنشطة التي تخدم اللغة العربية، وتساهم في تطوير تدريسها في الغرب كما حث المعلمين على الحرص على تطوير الذات، وجعل العربية لغة شيقة وجذابة لطلابهم؛ فيتولد لديهم عشق للعربية لغة القرآن، وهذا يُسهم في تحقيق الهوية واستقرار المعرفة.

 

سبق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية