للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مشروع متكامل لإعداد معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها

 

كشف الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة عن إصدار المركز دراسة بعنوان: «مقترح إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى»، مشيراً إلى أن الدراسة تعد مشروعاً متكاملاً بهدف إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، تحقيقاً لأهداف المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها على أسس تربوية وعلمية ومهنية متميزة، ويعد امتداداً لإصداري المركز السابقين بعنوان: (تطوير معايير اختيار وإعداد وتدريب معلمي اللغة العربية) لعامي 2017م، و2019م.

ويقدم المشروع من خلال الدراسة تصوّراً متكاملاً لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم اللغات الأجنبية، من خلال إعداد قائمة بمعايير إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى.
وأشار الدكتور عيسى الحمادي إلى أن المشروع يتضمن مجلدين؛ الأول عبارة عن دراسة تأصيلية مرتبطة بوضع برنامج مقترح لإعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى وفقاً للمعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية، والمجلد الثاني دليل تطبيقي (توصيف البرنامج والمقررات).

 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech