للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د.آدم سراج الدين


 الدكتورآدم أديبايو سراج الدين ولد بمدينة زكي بمحافظة زكي الغربية بصعيد نيجيريا في 5 يونيو 1970م، قرأ القرآن الكريم سردا على الشيخ المرحوم عبد الرحمن ألبي الزكي ثم التحق بمدرسة أشرف الدين ومدرسة إرشاد الدين ثم المركز الثقافي الخيري للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية على التوالي، حصل على ليسانس في الدراسات العربية والإسلامية بجامعة إلورن نيجيريا عام 1995م، تحصل على الماجستير في الأدب العربي عام 2002 بجامعة أحمد بللو بزاريا نيجيريا، عين أحد هيئة التدريس والمحاضرة في جامعة ولاية كوغي نيجيريا بقسمها العربي عام 2003م، ينتظر تحديد يوم المناقشة لتحصيل على درجة الدكتوراه في الدراسات العربية وآدابها، وقد شارك في مؤتمرات عديدة عليمية وثقافية كما كانت له عدد من المقالات العلمية في شتى مجلات جامعية داخل نيجيريا وخارجها، له عدد من المؤلفات العربية الإسلامية، تخصص في الأدب العربي الإفريقي وتاريخه.


التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech