للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. خالد ابو عمشة

الدكتور خالد حسين أحمد أبو عمشة من مواليد فلسطين سنة 1973، يشغل حالياً العديد من المناصب الأكاديمية والاستشارية، منها: المدير الأكاديمي لمعهد قاصد عمان – الأردن، والمدير التنفيذي لبرنامج CASA في العالم العربي، ومستشار Amideast لبرامج اللغة العربية في الشرق الأوسط. وعمِل أستاذاً زائراً في جامعة بريغام يانغ في الولايات المتحدة، وحاضر في جامعات أخرى عديدة، وهو حاصل على بكالوريوس اللغة العربية وآدابها من قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية  (1994م). ثم حصل على ماجستير أساليب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من كلية معارف الوحي والتراث والعلوم الإنسانية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا (1997م)  بتقدير (ممتاز). ويحمل درجتي دكتوراه الأولى في مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها وطرائق تدريسها والأخرى في الدراسات اللغوية (اللسانيات) بتقدير ممتاز ايضاً. ويعمل محاضراً خبيراً ومدرباً للغة العربية للناطقين في جامعات ومعاهد الولايات المتحدة وماليزيا والسعودية والأردن وفلسطين والإمارات. وقد عمل عضواً في لجان متعددة لإعداد سلاسل في تعليم العربية للناطقين بغيرها منها: للجامعة الأردنية، وجامعة العلوم الإسلامية، ومطبعة جورج تاون، ومؤسسة إتقان للصغار والكبار، وله عشرة كتب منفرداً، وسبعة بالاشتراك مع مؤلفين آخرين حول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. وشارك في أكثر من عشرين مؤتمراً حول العالم، وله أيضاً العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية محكمة.

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

1 - محمد الجابري - فلسطين - 25-10-2015 (15:27:06)
أظن والله أعلم أن الدكتور خالد من أبرز منظري تعليم العربية للناطقين بغيرها على مستوى الشرق الأوسط، ويجب على استثمار عمله في فلسطين بطريقة أو بأخرى، فأين المسؤولون عن التعليم في فلسطين.
رد على التعليق
1 - سفيان العمر - الأردن - 25-10-2015 (15:29:49)
الدكتور خالد أبو عمشة من أفضل مدرسي العربية للناطقين بغيرها وأفضل مَن نظّر لها، تشرفت بالدراسة على يديه، حيث يعقدون في قاصد دورات شبه فصلية، وهي مفيدة ورائعة للغاية. وهو مؤلف متقن ومجالات كتاباته متعددة.
2 - هبة العمر - الأردن - 05-01-2016 (14:30:07)
الدكتور خالد أفضل شخص وأعلم شخص في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها. أخذت عنده دورة كانت أفضل من ماجستير تعليم العربية للأجانب.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech