للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. منى الساحلي


الدكتورة منى علي سليمان السّاحلي، أكاديميّة وشاعرة ليبيّة تشغل وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغة العربيّة وآدابها/ كليّة الآداب/ جامعة بنغازي، ليبيا. لها كتابان منشوران: التّضاد في النّقد الأدبي مع دراسة تطبيقيّة من شعر أبي تمّام، والإبداع والحرّيّة، بالإضافة إلى كتاب باللغة الإنجليزية، وهو أطروحة نالت بها الدكتوراه من جامعة مانشستر، بعنوان "الإبداع الشعري: شهادات الشعراء الليبيين والبريطانيين المعاصرين- مدخل إلى دراسة مقارنة"
Poetic Creation: Testimonies of contemporary Libyan and British poets- An Introduction to a comparative study.

نشرت كذلك العديد من البحوث، والمقالات في الأدب والنّقد، وفي قضايا المجتمع المدني، ومجموعة من القصائد، ولها ديوان شعر قيد النّشر. هي أيضاً:
رئيس مجلس إدارة الجمعية الليبيّة لأصدقاء اللغة العربيّة.
عضو مراسل بمجمع اللغة العربية في ليبيا.
عضو بجمعيّة المرأة الليبيّة.
عضو بمنتدى الفكر العربي بعمّان/الأردن.
عضو بالمجلس الدّولي للغة العربيّة ببيروت.


التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech