للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. سلوى حمادة

الدّكتورة سلوى حمادة باحثة في معهدِ بحوثِ الإلكترونيات بمصر. وهي الباحثةُ الأولى التي استخدمت اللغة العربية في كتابة أبحاثِها المَنْشُورةِ في مجال الهندسة اللغوية وتقنيةِ المعلومات والتي تعدت ثمانية وأربعين بحثًا. وهي تهتم بشكل رئيسي بتحليلِ اللغةِ ،وتقييم برمجياتها، والمعجم العربي ،والترجمة الآلية.  وقد رشحت لعدة جوائز علمية أهمها جائزة الملك فيصل للغة العربية والآداب في مجال المعالجة الآلية للغة العربية. و نالت منها جائزة "الكندي" أفضل باحث معلوماتي عربي من سوريا. وهي مؤلفة أول سلسلة لكتب باللغة العربية في مجال المعالجة الآلية للغة العربية وأول ما نشر منها اسمه " المعالجة الآلية للغة العربية: المشاكل والحلول". وقد ركزت اهتمامها بأَنْ تَزِيدَ عددَ الأبحاث المنشورة باللغة العربية لتحصل على قاعدة واسعة من قرّاءِ  اللغة العربيةِ خاصة البلدان الإسلامية فكَتبتْ مقالات عديدةَ عن المناهج الحاسوبية لمعالجة اللغاتِ الطبيعية وركزت اهتمامها على اللغة العربيةَ.

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech