للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التجارة: تعريب فواتير الذهب والمجوهرات

إبراهيم عبدالجواد

 لمواجهة الشكاوى التي يتقدم بها الكثير من المستهلكين، ولغلق باب التلاعب أمام محلات وشركات بيع المجوهرات والذهب اعتمدت وزارة التجارة والصناعة النموذج الموحد لفاتورة شراء الذهب والمجوهرات، الذي يتطلب من التجار ومحلات الذهب ملء عدد من البيانات التفصيلية التي من شأنها ان تحفظ حق المستهلكين وتمنع وقوعهم ضحية لعمليات الغش التجاري.

وقد دعت الوزارة جميع المستهلكين الى ضرورة مراجعة إدارة المعادن الثمينة خلال 5 أيام من إتمام عملية الشراء من أجل التأكد من صحة عملية البيع ومطابقة المشغولات الذهبية مع ما هو مكتوب في الفواتير الصادرة عن المحلات.

وتفرض الفواتير الجديدة على تجار الذهب كتابة البيانات والمعلومات باللغة العربية بالإضافة الى توضيح نوعية مشغول الذهب وقيمته ووزنه وكمية الحجر ونوعيته ومدى نقاوته ويحدد في الفاتورة سعر ووزن مشغول المعدن بخلاف الحجر، بخلاف تحديد أسعار المصنعية.

القبس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech