للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجمعية المغربية للتواصل الصحي تنظم بعد غد بالرباط مؤتمرها الوطني الاول

تعقد الجمعة المغربية للتواصل الصحي، بعد غد السبت بالرباط ، مؤتمرها الوطني الأول تحت شعار "تدريس العلوم الصحية بأية لغة؟".

وأوضح بلاغ للجمعية أن فكرة تنظيم هذا المؤتمر، الذي ينعقد بتنسيق مع معهد الدراسات والأبحاث للتعريب وكلية الطب والصيدلة بالرباط، تنطلق من قناعة الجمعية بأن اللغة العربية غنية بتاريخها وتراثها وعطاءاتها المختلفة في جميع الميادين، خاصة العلمية منها.

وأضاف البلاغ أنه سيشارك في هذا المؤتمر نخبة من الخبراء في ميدان الطب والصيدلة ومتخصصين في اللغة العربية من المغرب والخارج لتعميق النقاش في هذا الموضوع للخروج بخلاصات وتوصيات تجيب على جل التساؤلات المطروحة من أجل النهوض بمنظومتها الصحية والبحث العلمي في المجال الصحي.

وأشار إلى أن تشجيع التحصيل والكتابة الطبية بالعربية لا يعني إغفال أو إقصاء اللغات الأجنبية الأخرى بل بالعكس الدفع إلى تحسين وتعميق تعلمها من طرف الطلبة لكي يتمكنوا من مسايرة جميع المستجدات العالمية الطبية والمشاركة فيها.

وتجدر الاشارة إلى أن الجمعية المغربية للتواصل الصحي، التي يشرف عليها نخبة من الأساتذة في كليات والطب والأطباء والصيادلة، تأسست يوم 18 شتنبر 2010 بكلية الطب والصيدلة بفاس، بهدف تسهيل استعمال اللغة العربية كأداة للتواصل الصحي بين مهنيي الصحة والمواطنين.

منارة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech