للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. ولي خان المظفر

الشيخ الدكتور ولي خان المظفر بن الحاج محمد مظفر خان بن نصيب خان ولد عام (1391 ـ 1971م) في قرية (مارتونك ) من مديرية " سوات " بولاية سرحد (باكستان) أكمل دراسته الإبتدائية في قريته، ثم التحق بالجامعة الفاروقية بكراتشي، ودرس على كبار شيوخها وأساتذتها في الشريعة، واللغة العربية يومئذ. وهو إلى ذلك مدير معهد اللغة العربية، ورئيس التحرير بالنيابة لمجلة الفاروق "العربية" بالجامعة الفاروقية بكراشي.
أستاذ الحديث والأدب العربي بالجامعة الفاروقية بكراتشي، مدير معهد اللغة العربية والدراسات الإسلامية بها، والمشرف العام للتخصص في الأدب العربي بها، رئيس التحرير بالنيابة لمجلة الفاروق القسم العربي، سكرتير خاص لرئيس وفاق المدارس العربية والجامعات الإسلامية بباكستان، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية (مقرها الرياض، الأمين العام لوفاق المدارس العربية بولاية (سنده)..
يُعدّ الشيخ ولي خان المظفر من كبار المؤلفين والصحفيين في باكستان في الفكر الإسلامي وعلم الاجتماع التربوي، والتاريخ الإسلامي، والأدب العربي، و في طليعة أدباء العربية، والأردية سواءً ، ومن أقدر كتاب العربية والأردية وله عشرات من المقالات أكثرها في الأدب والنقد، والتاريخ، والقضايا الإسلامية، والسياسية، التي طبعت في المجلات الوطنية والخارجية مثل مجلة " التقوى " (التي تُطبع من لبنان) ،و"العالم الإسلامي"من مكة المكرمة ،و"المجتمع" الكويتية، وصحيفة "الشعب"المصرية .

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech