للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أ.د. ياسر الملاح

أ.د. ياسر  إبراهيم خليل الملاح، وهو من مواليد قرية المجد التابعة لمحافظة الخليل بفلسطين، يعمل أستاذا للغة العربية في جامعة القدس المفتوحة / فرع بيت لحم / فلسطين منذ عام 2000 إلى الآن. وقد حصل على البكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الأردنية عام 1968، ثم على درجة الماجستير في اللغة العربية من الجامعة نفسها عام 1976، ثم على درجة الدكتوراة في الآداب / تخصص اللغويات من جامعة الاسكندرية عام 1980، وهو عضو في المجمع اللغوي الفلسطيني. عمل موجها للغة العربية في محافظة رام الله لمدة سنتين، ثم انتقل ليعمل محاضرا في دائرة اللغة العربية في جامعة بيت لحم حتى سنة 1982، ثم أستاذا مساعدا، ثم رئيسا للدائرة وأستاذا حتى سنة 1998، ثم أستاذا حتى سنة 2000. كما عمل أستاذا للغة العربية ورئيسا لقسم اللغة العربية مدة  ثلاث سنوات في جامعة القدس. نشر عددا من البحوث والمقالات في المجلات العلمية الجامعية الفلسطينية والصحف المحلية الفلسطينية. كما ألف من الكتب، في ميدان تخصصه، 55 كتابا، منها تأليف منفرد بلغ 20 كتابا، وتأليف مشترك بلغ 35 كتابا. أشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية، وأجاز عددا آخر من الرسائل العلمية لاختياره عضوا في المناقشة العلنية. وقد أسهم في عدد من المؤتمرات العلمية والندوات وورشات العمل الخاصة باللغة العربية وأسس تدريسها.  
  من مؤلفات الكاتب وبحوثه :
1)    النظام الصرفي في اللغة العربية / القدس / 1981  
2)    النظام النحوي في اللغة العربية  / رام الله/ 2009
3)    التركيب اللغوي في الأمثال العربية القديمة / رام الله / 2009
4)    المقدمة إلى علم المعنى في العربية / عمان / 1994

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech