للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كلمات وسامسونج تتعاونا لتقديم أول برنامج لدعم التعليم الذكي باللغة العربية

وقعت مجموعة كلمات للنشر الإماراتية وشركة سامسونج- أحد أكبر الشركات العالمية فى قطاع التكنولوجيا والاتصالات- اتفاقية تعاون لتقديم حلول تقنية لدعم التعليم الذكى باللغة العربية، وتنص الاتفاقية على قيام سامسونج بتسهيل التطبيق الالكترونى للبرامج التعليمية التى تصدرها حروف للنشر التعليمى، التابعة لمجموعة كلمات للنشر.

وقع الاتفاقية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى المؤسس والرئيس التنفيذى لمجموعة كلمات للنشر، ويونغ سو كيم، رئيس شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، وتُعتبر الاتفاقية هى التعاون الأول لسامسونج مع مزود برامج تعليمية باللغة العربية، وخطوة نوعية نحو استخدام التقنيات التكنولوجية فى دعم التعليم الذكى باللغة العربية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

وتعتبر برامج "حروف للنشر التعليمي" منظومة تعليمية حديثة ومتكاملة موجهة للأطفال باللغة العربية، وتعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربى، حيث ستعمل "حروف" على توفير برامج تدعم التعلم باللغة العربية بين الطلاب بطريقة مفيدة وذكية تساندها التقنيات الحديثة.
وفى هذا الصدد قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى "نسعى من خلال حروف للنشر التعليمى إلى رفع مستوى المنظومة التعليمية باللغة العربية، والارتقاء بها من خلال برامج تعليمية مبتكرة صممت بطريقة تحفز الطلاب على التفاعل والتفكير العلمى، مؤكدة أن برامج حروف للنشر التعليمى ستساهم فى مواكبة النهضة الحديثة فى قطاع التعليم العام، وفى الوقت ذاته ستعزز مكانة اللغة العربية بين الطلاب".

وحول الاتفاقية قالت الشيخة بدور القاسمي: "لقد أحدثت الثورة الكبيرة فى عالم التكنولوجيا خلال السنوات الماضية تأثيرات كبيرة ومباشرة على حياة كل فرد فى هذا العالم وعلى طريقة تفاعله مع المجتمع من حوله، وإن توقيعنا اليوم مع شركة سامسونج لدعم تشغيل تطبيقات "حروف للنشر التعليمي" يؤكد حرصنا على مواكبة التطورات التكنولوجية ودمجها بالمناهج التعليمية بشكل فعال، وعلى دعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة فى عملية التعليم الذكى والمساهمة فى الارتقاء بمستوى المعايير والخدمات التعليمية باللغة العربية فى الدولة والوطن العربى والعالم"

وفى السياق ذاته قال مادهاف ناريان، المدير الإقليمى الأول لمنطقة الخليج فى وحدة أعمال الشركات لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: "يمثل التعليم أولوية رئيسية فى دولة الإمارات العربية المتحدة كما كان لتوظيف التكنولوجيا الحديثة دور فعال فى تمكين التعليم الجماعى والذاتى ودفع مسيرة التعليم إلى الأمام".

وأضاف "هناك مبادرات مماثلة فى بقية بلدان منطقة الشرق الأوسط، ونحن فخورون جدا بإقامة شراكة إستراتيجية مع مجموعة كلمات للنشر للمساهمة فى تحسين الخدمات التعليمية فى الإمارات العربية المتحدة من خلال تبنى إستراتيجية تهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية حديثة تضمن مستقبلاً زاهراً للأجيال المقبلة. "

وباتت سامسونج بموجب بنود الاتفاقية الشريك التكنولوجى الحصرى لمجموعة كلمات للنشر، وتقضى الاتفاقية بقيام سامسونج بتزويد مجموعة كلمات للنشر بمنتجاتها من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، وتوفير تطبيقات "حروف للنشر التعليمي" على متجر تطبيقات سامسونج، كما تنص الاتفاقية على قيام سامسونج بتوريد كافة الأجهزة اللوحية للمدارس المتعاقدة مع "حروف"، وتركيب خزائن للأجهزة اللوحية مزودة بقوابس للشحن فى المدارس سنوياً. كما تقوم سامسونج أيضاً بالتعاون مع مجموعة كلمات للنشر بتوفير الدورات التدريبية للمعلمين.

وتهدف "حروف" للنشر التعليمى، التابعة لمجموعة كلمات للنشر، إلى إطلاق توجه مبتكر ورائد يربط تعلم اللغة العربية بالمتعة والمرح ويواكب متطلبات التنمية المستقبلية. ويعمل البرنامج على توفير حلول تعليمية مبتكرة لدعم تعليم اللغة العربية فى المدارس، بدءاً من مرحلة رياض الأطفال. وتركز "حروف" للنشر التعليمى بشكل رئيسى على تحسين قدرات اللغة العربية لدى الطلاب من خلال توفير مواد تعليمية مصممة لذلك.

وجاء تصميم البرنامج بما يتناسب مع احتياجات الأطفال كل حسب فئته العمرية، بحيث يشجع الطفل على تنمية المهارات الجسدية والفكرية والحسية خلال التعلم، ويعطى الطفل الحرية للتحرك والقيام بالبحث والاستكشاف، ويركز على أن التعلم متعة، ويسهم فى بناء علاقة متوازنة للطفل مع نفسه ومحيطه ومعلمه ومجتمعه.


اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية