للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الاقتصاد: مستورد حليب وأغذية الأطفال معفى من تدوين اسمه باللغة العربية

إبراهيم غيبور

 وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على إعفاء تدوين اسم المستورد باللغة العربية على مستوردات حليب وأغذية الأطفال وفق الأنظمة النافذة أصولاً.

وجاءت موافقة الاقتصاد على السلع المذكورة استثناءً من أحكام القرار رقم /790/ الصادر في عام 2010 الذي ألزم مستوردي السلع الغذائية كافة بتدوين اسم المستورد على العبوات التي ترد ضمنها باللغة العربية إلى جانب اللغة الأجنبية التي يمكن أن ترد بجانبها.

وأكدت الوزارة ضمن موافقتها أن استيراد حليب وأغذية الأطفال تتم بصورة أصولية من قبل الشركات المنتجة لهذه المواد، والمعروف أن الشركات التي تنتج حليب وأغذية الأطفال هي شركات عالمية تقدمت بطلبات إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية من أجل إعفاءها من تدوين اسم المستورد على العبوات التي ترد ضمنها باللغة العربية، وتلك الشركات بحسب ما بينته الوزارة تقوم بالتسجيل أصولاً بعد تقديم الأوراق المطلوبة وإجراء التحاليل اللازمة، بالإضافة إلى التأشير على فواتير الاستيراد، وسحب العينات من حليب الرضع وإجراء تحاليل السلامة لدى مخابر الصحة العامة وبإشراف المؤسسة العامة للتجارة الخارجية .

syriandays

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech