للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتحاد مؤسسات اللغة العربية في تشاد يستعد للأسبوع الوطني للغة العربية والمؤتمر الدولي الخامس

الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد

الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد يعقد لقاء تشاوريا مع ممثلي المؤسسات المهتمة بأمر اللغة العربية حول تنظيم (الأسبوع الوطني للغة العربية - الدورة الثالثة) وبعض القضايا المتعلقة بمسيرة اللغة العربية، يوم الأربعاء 7 /10/2015، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا حتى قرابة الثانية عشرة ظهرا، في قاعة الشيخ حسين حسن أبكر بجامعة الملك فيصل بتشاد.

وقد وجه الاتحاد الدعوة إلى جميع الجمعيات والمنظمات والروابط والاتحادات والمؤسسات التعليمية والإعلامية والصحية والاستثمارية وكل الفئات المهتمة بأمر اللغة العربية لحضور هذا الاجتماع الذي سيناقش ثلاثة مواضيع أساسية وهي:

1- الاستعدادات لتنظيم الأسبوع الوطني للغة العربية - الدورة الثالثة، الذي سيختتم باليوم العالمي للغة العربية يوم 18 ديسمبر 2015م.

2- كيفية التعامل مع انتهاك اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة لدستور البلاد الذي ينص على أن اللغتين الرسميتين للدولة هما : الفرنسية والعربية، وقررت اللجنة التعامل بالفرنسية فقط وإقصاء الدارسين بالعربية عن لجان الإحصاء الانتخابي.

3- الاستعداد والتحضير للمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية الذي سينعقد في دبي في مايو 2016 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقد تلقى الاتحاد دعوة من المجلس الدولي للغة العربية للمشاركة في تنظيم بعض الندوات عن أوضاع اللغة العربية في تشاد ضمن فعاليات المؤتمر الدولي في دبي.


التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech