للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مايكروسوفت تطلق أوفيس 2016 باللغة العربية لأجهزة أندرويد في السلطنة

 أعلنت مايكروسوفت عن طرح النسخة العربية من حزمة أوفيس 2016 لأجهزة أندرويد كي تسد حاجات العملاء المتحدثين باللغة العربية. كما أن كافة السمات الجديدة للحزمة وكذلك تطبيقاتها طوعت كي تمنح المستخدمين العرب خاصة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط تجربة تعامل أكثر خصوصية وهو ما سيمكنهم من إنجاز المزيد وتحقيق المزيد. وتتسم تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المخصصة لأجهزة أندرويد بشكلها المألوف والمعتاد وكذلك جودة برمجيات أوفيس علاوة على تجربة لمس سهلة صممت لأجهزة أندرويد سواء كانت هواتف محمولة أو أجهزة لوحية. تمكن تطبيقات أوفيس المصممة لتيسير العمل أثناء التنقل المستخدمين من قراءة ومراجعة وإنشاء وتحرير الملفات بسرعة ومشاركتها سواء كانت مستندات نصية أو عروض تقديمية أو جداول بلمسة من أصابعهم. كما يستطيع المستخدمون العمل بكل ثقة لأنهم يعلمون أن مستنداتهم تظهر بمظهر جيد مع أوفيس منذ أن الشكل والمحتوى يظلان كما هما على أي جهاز كان. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى مستنداتهم من السحابة الحوسبية وقتما يريدون.

ويمكن الآن لكافة أجهزة أندرويد أن تستخدم تطبيقات Word وExcel وPowerPoint وOneNote التي تدعم اللغة العربية. خلاف ذلك، أضيف مؤخرا لأجهزة أندرويد سواء كانت هواتف محمولة أو أجهزة لوحية دعم Google Drive وعرض الشاشة رأسيا وتغيير السمات في ملفات PPT ودعم عدد الكلمات وأدوات التدقيق اللغوي في تطبيقات Word وعرض Reflow في تطبيقات Word وAutozoom. و تتسم التطبيقات بأن لها واجهة مستخدم مترجمة إلى اللغة العربية وتدعم إدخال النصوص من اليمين إلى اليسار وكذلك يمكن تغيير النصوص داخل المستند الواحد وكتابة النصوص رأسيا – ويشمل ذلك إنشاء المربعات النصية وإدخال النصوص في أشكال هندسية وجداول وكذلك دعم ضبط النص في السطر.

تعليقا على ما سبق صرح إحسان عنبتاوي المدير الإقليمي للتطبيقات والخدمات لدى مايكروسوفت الخليج قائلا «لا يوجد مثيل لأهمية مايكروسوفت أوفيس في توفير إمكانات الإنتاجية للمؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم. ونحن نهدف إلى جعل هذه التجربة ملموسة على عدة أجهزة ليصبح العمل من أي مكان وفي أي وقت أمرا ممكنا. لقد صممت حزمة أوفيس 2016 باللغة العربية لأجهزة أندرويد كي تقدم ذات خبرة التعامل الأصلية على الجهاز الذي يقع عليه اختيارك. وسواء كنت تنشئ ملف جداول على Excel من جهازك اللوحي أو تكتب ملف Word عبر متصفح الإنترنت أو تحرر ملف PowerPoint على جهاز أندرويد، سوف تستمتع بنفس خبرة التعامل مع أوفيس التي تحبها من أي مكان كان. تأملنا مليا الكثير مما يريد الأفراد عمله حينما يستخدمون أجهزة أندرويد الخاصة بهم ولهذا عدلنا حزمة أوفيس 2016 باللغة العربية لأجهزة أندرويد آخذين في الاعتبار الأمور التي يحبها الأفراد في هذه الحزمة.»

وأضاف قائلا «تتسم التطبيقات بإمكاناتها القوية وشكلها المألوف الذي لا شك في أنه حزمة أوفيس، بينما تقدم تجربة لمس رائعة صممت منذ البداية خصيصا لمنصة أندرويد البرمجية. يمكنكم قراءة ملفات Word واستعراض بيانات Excel وعرض العروض التقديمية مع PowerPoint وستظل ملفاتكم كما هي كما لو كنتم تستعرضونها على جهاز حاسوب مكتبي أو جهاز ماك.»

حزمة أوفيس 2016 باللغة العربية لأجهزة أندرويد متصلة بالسحابة الحوسبية حتى يتسنى للمستخدمين الوصول إلى المستندات التي استخدموها مؤخرا على أجهزة أخرى واستكمال ما كانوا يفعلون منذ آخر مرة. كما تيسر أدوات مشاركة الملفات الجديدة المدمجة توجيه الدعوة للزملاء للعمل على ذات الملف سويا. وتوفر حزمة أوفيس لأجهزة أندرويد توافق غير مسبوق مع حزمة أوفيس على الحواسب المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف وعلى الإنترنت، وهو ما يهدئ أي نوع من أنواع القلق المتعلقة بفقدان المحتوى أو تغير الشكل.

كما أعلنت مايكروسوفت أيضا التوافر العام لتطبيقات Word وExcel وPowerPoint على هواتف أندرويد والتي تدعم اتجاه اللغة العربية من اليمين إلى اليسار والآن تخطو آخر خطواتها تجاه استكمال خبرة التعامل مع أوفيس على أجهزة أندرويد.

ريثما أن أغلب التطبيقات كما هي في حزمة تطبيقات أوفيس 2016 باللغة العربية لأجهزة أندرويد إلا أنها قد صممت خصيصا للهواتف والأجهزة اللوحية. حيث صممت التطبيقات على هواتف أندرويد لتستخدم معها يد واحدة، حيث أن سبل التحكم موجودة في أسفل الشاشة وعدم الحاجة للوحة مفاتيح أو فأرة. كما أن التطبيقات صممت لتنتفع من السمات التي يعلمها ويحبها المستخدمين على هواتف أندرويد الخاصة بهم مثل زر العودة (أو الرجوع) وكذلك مفتاح Hamburger (خيارات قائمة الملفات) حتى يمكنهم التعامل مع التطبيقات بشكل طبيعي.

سوف تطلق مايكروسوفت أثناء الفترة الأولى التالية لتدشين التطبيقات حملة داخل التطبيقات على Office Mobile على أجهزة تستخدم أندرويد النسخة 4.4 أو ما بعدها. سوف توجه الحملة المستخدمين لتثبيت التطبيقات الجديدة (Word وExcel وPowerPoint) عبر Google Play ومتاجر التطبيقات المدعومة الأخرى. وبعد الفترة الأولى سوف تقيد مايكروسوفت تثبيت التطبيقات لتشمل فقط الأجهزة الجديدة التي تستخدم أندرويد نسخة 4.3 وما قبلها. وسيضمن ذلك أن تطبيقات Office Mobile لا تستولي على المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات جديدة.
 

الشبيبة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية