للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لعدم التزامها بكتابة اللغة العربية... توجيه 50 إشعاراً للمحال المخالفة لقوانين الفواتير

محمود محسن

 وجه قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، 50 إشعاراً للمحال المخالفة لقوانين الفواتير، وعدم التزامها بكتابة اللغة العربية، خلال الحملات الدورية التي يقوم بها على مستوى أم القيوين ومدينة فلج المعلا، لضمان التزام المحال التجارية بالاشتراطات التي تنص عليها لوائح دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة.

وأوضح جمعة جاسم أحمد، رئيس قسم حماية المستهلك بالدائرة، أنه وعلى مدار الأيام الماضية تم توجيه إشعارات لجميع المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بفلج المعلا واللبسة وكابر، بضرورة الالتزام بكتابة اللغة العربية وبالشكل الصحيح، على الفواتير ليتسنى للمستهلك معرفة حقوقه، وكذلك تصحيحها على القوائم التي تحمل أسماء الأطعمة والمواد الغذائية وغيرها، وضمان خلوها من العبارات المخالفة لقوانين ولوائح حماية المستهلك، على سبيل المثال «البضائع لا ترد ولا تستبدل»، وتنبيه عدد من المحال التي تمارس النشاط دون وجود فواتير.

وأكد أن الحملة التي قام بها قسم حماية المستهلك، شملت أيضاً تفقد المركبات المخصصة لبيع الخضار والفواكه في الطرقات، والتي تمارس النشاط دون تصريح مسبق، وبطريقة عشوائية تخالف قوانين الدائرة، وذلك بهدف تنظيم عملية البيع وضمان سلامة المنتجات الغذائية وحقوق أصحاب المركبات المرخصة، موضحاً أن الحملة أيضاً جاءت بناء على ورود بعض الشكاوى بما يخص ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية وخاصة الخضروات والفواكه، وتحجج بعض التجار وربطهم الارتفاع بتزايد أسعار الوقود بالدولة، لافتاً إلى أن تلك الحملات مستمرة بشكل دائم، لضمان ضبط الأسواق وسيادة القوانين واللوائح المتبعة من قبل الدائرة والتي تعمل ضمن أجندة وزارة الاقتصاد.
يذكر أن قسم حماية المستهلك قد قام بتوجيه إنذار شديد اللهجة بحق أحد المقاهي بمنطقة فلج المعلا، وإمهاله مدة 48 ساعة لتسوية أوضاعه فيما يتعلق بالنظافة العامة، للحفاظ على صحة المستهلك وتقديم خدمات مناسبة لكافة أفراد المجتمع.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech