للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

منتدى رقمي يعتمد توصيات تدعم المحتوى العربي

 اعتمدت اللجنة المنظمة لفعاليات النسخة الثالثة من منتدى المحتوى الرقمي العربي مجموعة من التوصيات المهمة التي تصب جميعها في خدمة الهدف الرئيسي الذي تم إطلاق هذا المنتدى من أجله ألا وهو دعم وتمكين اللغة العربية والمحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت. وستقوم اللجنة برفع هذه التوصيات إلى وزراء الاتصالات العرب لمناقشتها في الاجتماع الوزاري المقبل.

وتضمنت قائمة التوصيات التي أقرتها اللجنة التأكيد على دور الحكومات والجهات الوطنية وأهمية هذا الجانب في تطوير استراتيجيات وطنية للمحتوى العربي في عصر التطورات الرقمية في كل دولة عربية، ومن ثم العمل على اعداد خطط عمل ولوائح استرشادية لبلورة استراتيجيات وطنية للمحتوى الرقمي، وضرورة أن تولي الجهات الحكومية في الدول العربية اهتماماً خاصاً بمعايير الإتاحة، وسهولة وصول مختلف فئات المستخدمين إلى المحتوى الرقمي العربي، ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة، وإطلاق معايير للمواقع الإلكترونية العربية في هذا المجال، ونشرها وتدريب مطوري المواقع على العمل بها، وتشجيع استخدام أسماء النطاقات باللغة العربية، والتي جرى استحداثها على منظومة الإنترنت.
 

البيان

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية