للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تجربة قناة الجزيرة العربية فى ندوة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

 تعزيزاً للشركة المجتمعية وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية نظمت رابطة الخريجين - كلية التربية جامعة قطر بالشراكة مع مجمع قطر التربوي المستقل للبنات حلقة نقاشية بعنوان " دور الإعلام فى النهوض باللغة العربية على مسرح مدرسة قطر الاعدادية للبنات.

وتناولت الحلقة 4 محاور رئيسية المحور الأول تم خلاه عرض تجربة كلية التربية فى البرنامج الوطنى " لنقرأ معا" من أجل قطر وقدمت التجربة الدكتورة بدرية المالكى استاذ مشارك فى كلية التربية ومنسق برنامج " لنقرأ معا" والدكتورة فاطمة المعضادى استاذ مشارك فى كلية التربية ومنسق برامج الدبلوم.
وتناول المحور الثاني عرض تجربة قناة الجزيرة العربية للأستاذة الاعلامية غادة عويس والمحور الثالث التجربة للإعلامية حنان الفياض رئيس قسم اللغة العربية بكلية الاداب جامعة قطر.
اما المحور الرابع والاخير فكان للدكتورة هيا الدرهم استاذ مساعد فى كلية الاداب حيث تحدثت عن دور الإعلام المقروء فى الحفاظ على اللغة العربية.
وقد قامت بادارة الحلقة النقاشية الاستاذة مريم الدوسري رئيس رابطة الخريجين فرع كلية التربية وعضو مجلس أمناء مجمع قطر التربوي ومدرسة التنمية البشرية وبحضور السيدة نجلاء الذوادي صاحبة الترخيص والسيدة سوسن الذوادي مديرة المدرسة.
 

بوابة الشرق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية