للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إندونيسيا - أكاديمية خادم الحرمين بجاكرتا تحتفل باللغة العربية

حمد العلوي

 احتفلت أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا ممثلة شعبة اللغة العربية، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار «العربية والعلوم»، برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا مصطفى إبراهيم المبارك، وعدد من مديري المكاتب في السفارة، والجامعات السعودية في إندونيسيا، وجمع غفير من المهتمين باللغة العربية من الإندونيسيين، وتضمّن المناسبة حفل خطابي تنوّعت فقراته بين الشعر والإنشاد والمسرح، والتي تواكب هذه المناسبة، ومعرضًا اشتمل على خيمة عكاظ استمع الحضور فيها على قصائد المعلقات من قبل الطلاب. وألقى رئيس شعبة اللغة العربية علي الزبيدي كلمة أورد فيها سبب اختيار شعار اليوم العالمي للغة العربية (العربية والعلوم)، واختتم الاحتفال بكلمة السفير أشاد فيها بجهود الأكاديمية في نشر اللغة العربية في بلد غير ناطق بالعربية، ثم كرّم الضيوف بالدروع ومنح المعلمين والمعلمات الإندونيسيين شهادة حضور للدورة المكثفة لطرق تدريس العربية والتي أقامتها الشعبة بحضور أكثر من خمسين متدربا ومتدربة من الجامعات والمدارس الإندونيسية والذي نفذته شعبة اللغة العربية برئاسة علي الزبيدي وعضوية كل من عبدالعزيز الجريسي وماجد قحل ووليد السعيد ومنى حسن وسمية حسن وبلقيس بن نقيب.

 

السعودية توداي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech