للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اثر تمكن المعلم من اللغة في نجاحه في التدريس

الاستاذ الدكتور فاضل خليل ابراهيم

اللغة وعاء الفكر،ومؤشر لمستوى ثقافة المعلم،واللغة المثقفة تعطي مساحة واسعة للمعلم في التعبير عن مكنوناته الفكرية بطلاقة ويسر، من خلال استعماله لمفردات وسياقات جملية يستطيع بواسطتها التأثير في المتلقي (الطالب)، لان اللغة تمنحه وساثل للحجة والاقناع وايصال رسائل معرفية ووجدانية وسلوكية واخلاقية واضحة المحتوى ومحققة للاهداف والمرامي. وكلما كانت لغة المعلم بسيطة في تركيباتها ، قريبة من المحصول اللغوي للطالب ، وبمفردات محببة ليس فيها تكلف ولا تزويق ولا يراد منها اظهار ما يمتلكه المعلم من غريب اللغة وشواذها، كلما نجح في ايصال محتوى الدرس بيسر وفهم وعمق ،وارتياح لدى الطلبة، واقبال على التعلم باشتياق ودافعية .وهذه المؤشرات دليل بين على نجاح المعلم في تدريسه.

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech