للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تركيا - احياء ذكري محمود درويش في احتفالية تركية بـ اللغة العربية"

 أحتفت جامعة بارطن التركية، اليوم الجمعة، بالشاعر الفلسطيني "محمود درويش"، في إطار الفعاليات التي تقيمها الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

ووقال رئيس الجامعة "رمضان قبلان"، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، إنّ الشاعر محمود درويش، تقاسم هموم مجتمعه وشعبه، وأن الشعراء حول العالم يتقاسمون القيم والهموم المشتركة، رغم اختلاف ألسنتهم، مشيدًا بغنى الأدب العربي وتنوعه.
 
من جانبه تطرق عميد كلية العلوم الإسلامية في الجامعة، "يعقوب جيفالاك"، إلى أهمية تعليم الطلاب اللغة العربية.
 
وأشار أن الجامعة المذكورة تهدف لتطوير طرق تعلم العربية من خلال الفعاليات التي تنظمها. 
 
إلى ذلك، أحيا طلاب ومدرسي ثانوية الأناضول للأئمة والخطباء بولاية "هكاري" التركية، اليوم الجمعة، الذكرى السنوية لليوم العالمي للغة العربية.
 
وأقامت الثانوية بهذه المناسبة، مؤتمراً ثقافياً بقاعة المؤتمرات التابعة للثانوية، حيث بدأت الفعاليات بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وردد الطلاب فيما بعد، أناشيد دينية باللغة العربية.
 

مصر العربية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech