للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

دورة تدريبية في مجال المهارات اللغوية والنحوية للمراسل التلفزيوني

 عقدت امس بعدن دورة تدريبة في مجال المهارات اللغوية والنحوية , بمشاركة عدد من مراسلي القنوات الاعلامية .

وفي الدورة التي نظمها " مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي " بدعم من صندوق إغاثة المرضى الكويتي في اليمن " اشاد وكيل محافظة الضالع المحامي عماد الهبش, بالدور الذي تقدمه دولة الكويت الشقيق لليمن في الاعمال الاغاثية والوطنية والانسانية .

وقال ان للكويت الشقيق بصمات تاريخية منذ ثلاثة عقود من الزمن في مجال التعليم والصحة والطرقات , وغيرها من المشاريع العملاقة التي شيدتها الكويت كدعم لليمن , وان تلك المشاريع مازالت شاهدة حتى اللحظة , داعيا المشاركين في الدورة الى التفاعل والاستفادة من برنامج الدورة التدريبية الهادف في تعزيز القدرات الاعلامية , والحفاظ على مفردات اللغة العربية التي يحتاجها الاعلامي في ايصال الرسالة ونقل الخبر بطرق سليمة , منوها بان مدينة التي حرمت كثيرا بحاجة الى تعزيز دور العمل المؤسسي والاعلامي الذي سوف يساعد على استباب الامن والاستقرار .

من جهته قال مندوب اللجنة الطبية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية " ابراهيم بن عيسى القرشي" اننا وباسمكم جميعا ننقل تهانينا الى دولة الكويت الشقيق امير وحكومة وشعب وذلك بمناسبة الاعياد الوطنية المباركة ونتقدم لهم بجزيل الشكر والتقدير , وذلك لما يقدموه من دعم لا محدود في الاعمال الاغاثية والانسانية للشعب اليمني الذي يتعرض لماسي الحروب التي اشعلتها مليشيات الحوثي وصالح على المدن اليمنية .

واضاف ان على الاعلام رسالة مهمة في نقل المعلومة ونشر الرسالة التوعوية بعيدا عن تزيف الحقائق والتحريض , التي يمارسها الاعلام الموجه للأسف الشديد , منوها " ان فلسفة دولة الكويت دائما العمل بلا مقابل وبلا اجندة سياسية , ومن اهم اهدافها هو البناء وفي المقدمة بناء الشباب اللذين يمثلون العمود الفقري للمجتمع.

الى ذلك قال رئيس المركز جمال حيدرة " أن الدورة التدريبية هي باكورة عمل مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي الذي يهدف إلى رفع مستوى قدرات وإمكانيات الإعلاميين في كافة مجالات العمل الصحفي المرئي والمسموع المقروء وكذلك إكساب المتدربين المهارات التطبيقية والعملية واكتشاف المواهب الإعلامية الفذة ودعمها ورعايتها .

وأشار إلى أن تأسيس المركز جاء بجهود شخصية لكوكبة من الإعلاميين التواقين لرؤية نماذج إعلامية تكون على مستوى عال من المهنية والحرفية والتميز بُغية الارتقاء بالواقع الإعلامي الجنوبي منطلقين من قناعات وطنية بعيدة عن أية توجهات سياسية أو مصالح شخصية مضيفا بأن المركز ينضوي تحت عمل مؤسسات المجتمع المدني الطوعية ولا يسعى إلى الربحية , موجهاً شكره وتقديره لدولة الكويت ممثلة باللجنة الصحية العليا للإغاثة الكويتية وذلك لرعايتها مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى رفع مستوى الإعلامي ضمن الاعمال الانسانية والوطنية المقدمة للشعب اليمني.
 

أخبار اليمن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية