للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عضو لجنة تقييم الحناوي: ضعيفة في الأداء.. ولديها إخفاق في اللغة العربية

أماني أبو النجا

 قال الدكتور حسن عماد مكاوي، عضو لجنة تقييم الأداء الإعلامي بحلقة المذيعة عزة الحناوي، إن "تقرير اللجنة توصل إلى نتائج تتعلق بارتكاب مذيعة التليفزيون المصري لمخالفات مهنية وخرقًا واضحًا جدًا لكافة معايير الأداء الإعلامي"، على حد قوله.

وأضاف "مكاوي" هاتفيًا لبرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الخميس، أن المذيعة مارست خلطًا واضحًا بين تلاوة الأخبار والتعليق عليها، فهي خلطت الخبر بالرأي وأضفت وجهة نظرها التي خرجت عن طبيعة الأخبار، لتتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة.

وأكد أن المذيعة لم تعط لضيفها الوقت والاحترام الكافيين للتعليق على الأخبار، بل قاطعته عشرات المرات، قائلا: "(الحناوي) مارست شكلا من أشكال التحريض ضد ثوابت الدولة، فهي هاجمت بعض مؤسساتها بشكل سافر وبعيدا عن طبيعة الأخبار محل النقاش في الحلقة".

وأشار "مكاوي" إلى وجود ضعف في الأداء وإخفاق في اللغة العربية من جانب المذيعة، بجانب أخطائها المهنية، موضحًا أن اللجنة طالبت اتحاد الإذاعة والتليفزيون بوقف المذيعة فورًا عن العمل وإحالتها إلى جهات التحقيق.

وعن الاتهامات التي تلاحق اللجنة بالوقوف مع النظام والانحياز، رد قائلا: "نحن لجنة محايدة ومستقلة ونقدم تقريرا مهنيا تمامًا، بعيدًا عن أي أمور أخرى".

يُذكر أن عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تضم أساتذة وخبراء إعلام، لتقييم الأداء الإعلامي للمذيعة عزة الحناوي،بعد انتقادها للنظام الحالي، ومقاطعتها لضيفها الذي كان يتبنى وجهة النظر المؤيدة لقرارات الدولة.
 

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية