للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ـ 3000 طالب من غير الناطقين بالعربية يقرؤون قصائد لمحمد بن راشد

 احتفى حوالي 3000 طالب وطالبة من غير الناطقين باللغة العربية بالمدارس الخاصة بدبي، بمبادرة عام القراءة عبر إلقاء قصائد ونصوص أدبية وشعرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

جاء ذلك خلال فعاليات برنامج «عش العربية» في نسختها الخامسة خلال العام الدراسي الجاري، والتي عقدت يوم السبت بمقر المدرسة الثانوية الهندية في عود ميثاء، تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للكتاب، بحضور الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ومشاركة نحو 10 أدباء وناشرين وأكثر من 400 معلم ومعلمة ينتمون إلى 100 مدرسة خاصة بدبي، فضلاً عن حوالي 3000 طالب وطالبة من جنسيات وثقافات متنوعة شاركوا في «ماراثون القراءة الجهرية» باللغة العربية.
وتركز ملتقيات «عش العربية» التي انطلقت بمبادرة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مطلع العام الدراسي الجاري على إبراز أهمية القراءة باللغة العربية، وإيجاد منصة تفاعلية لتشارك الممارسات الإيجابية والخبرات التي من شأنها غرس محبة اللغة العربية في نفوس الطلبة، باعتبارها لغة تواصل وتعلم سلسة وقريبة للقلب.
وحظيت الفعاليات أمس السبت تحت شعار «نقرأ لنرتقي»، بحضور لافت للطلبة، إذ تشكلت أكبر سلسلة بشرية للقراءة الجهرية من 3000 طالب وطالبة معظمهم من الناطقين بغير اللغة العربية، وقدموا قراءة ممتعة وسلسة لقصيدتي «الوطن» و«الأم» بقلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، إضافة إلى مجموعات طلابية من 20 مدرسة خاصة بدبي شاركت في «ماراثون القراءة»، فضلاً عن عدد من الأنشطة التفاعلية التي شارك فيها الطلبة خلال فعاليات «عش العربية» التي امتدت على مدار يوم كامل.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية