للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الفكر العربي تطلق عربي 21 للقصة القصيرة بأقلام الشباب

 أطلقت مؤسسة الفكر العربي في إطار مشروعها "الإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها" "عربي 21"، مسابقة عنوانها "كُتاب عربي 21". موجهة لتلامذة المرحلة الثانوية وتختص بكتابة قصص قصيرة للأطفال والناشئة.

المسابقة هي الأولى من نوعها التي يكتب فيها تلامذة المرحلة الثانوية لجيل الأطفال والناشئة من عمر 4 سنوات إلى 16 سنة، وهي تشمل البلدان العربية كافة، وتتضمن معايير عدة أبرزها: أن تكون القصة باللغة العربية الفصيحة ومضبوطة بالحركات، وأن يتراوح عدد كلمات القصة بين 200 إلى 1000 كلمة كحد أقصى. ومن شروط المسابقة ألا تكون القصة منشورة إلكترونيا أو ورقيا من قبل، وأن يكون المشترك تلميذا في المرحلة الثانوية بدءا من العام الدراسي 2016 - 2017، ومن الممكن أن يتقدم المشترك بأكثر من قصة إلى المسابقة، أيا كان موضوعها أو نوعها (خيالي، علمي، واقعي، معلوماتي، تاريخي، سيرة أو غيرها). وتتألف لجنة تحكيم المسابقة من ثلاثة خبراء تربويين، يقيمون القصص المشاركة بناء على معايير علمية، ويرشحون 20 قصة للقائمة القصيرة في المرحلة الأولى، ثم يتم اختيار القصص الـ10 الفائزة. يمنح كل من الفائزين الـ10 مبلغا وقدره 500 دولار أميركي، وتنشر القصص الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعا. يفتح باب المشاركة في 5 أغسطس الحالي ويستمر لغاية 31 أكتوبر. ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 15 يناير 2017 على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشروع، وعلى صفحة "عربي 21" الإلكترونية.
arabi21.arabthought.org 
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech