للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة بنها تستقبل وفدًا طلابيًا من الصين لتعليم اللغة العربية

محمد نبيل

 إستقبل الدكتور جمال إسماعيل القائم بعمل رئيس جامعة بنها وفدًا طلابيًا من دولة الصين وذلك لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب.

وقال الدكتور جمال  إسماعيل القائم بعمل رئيس الجامعة إن الزيارة تأتى فى إطار السياسة العامة للدولة فى الإنفتاح على العالم على العالم ودعم التواصل مع دول شرق أسيا بعد زيارة الرئيس السيسى للصين واليابان ودعوة سيادته لحضور لقاء مجموعة العشرين بالصين.

وأكد القائم بعمل رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل منذ أكثر من عام على دعم العلاقات المصرية – الصينية حيث ذهب أكثر من وفداً إلى الصين كما جاء أكثر من وفد صينى الى مصر خلال الفترة الأخيرة وتلقت الجامعة العديد من منح الدكتوراه من الجانب الصينى وسافر بالفعل عدد 7 مبعوثين مصريين لدراسة الدكتوراه بالصين منذ أيام.

وأشار جمال إلى أن الوفد الطلاب الصينى الذى تم استقباله سوف يقوم بدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز اللغات بالجامعة، مضيفا أن هذه المجموعة لن تكون الأخيرة وسيكون هناك مجموعات أخرى لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها.

من جانبه قال الدكتور الصاوى الصاوى أحمد مدير مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة أن الوفد الصينى يتكون من 17 طالب وطالبة من جامعة القوميات الصينية وسوف يقومون بدراسة اللغة العربية بالمركز لمدة عام مشيرا الى ان الجامعة سوف تستقبل دفعات أخرى من الصين لتعلم اللغة العربية بها.


 

الفجر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية