للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تدريس اللغة العربية للطلبة بأستانا

الخليج

 التقى محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والوفد المرافق له يرميك أمير خانفتش نائب حاكم مدينة أستانا للشؤون التعليمية بحضور زاوريت غيناياتوفنا مديرة مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان - التي تم افتتاحها أمس الأول - في العاصمة الكازاخية أستانا.

وقال محمد حاجي الخوري خلال اللقاء، إن تشييد المدرسة سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم والبحث العلمي، مؤكداً أهمية الاستثمار في التعليم؛ لكونه العامل الأهم في صون وتنمية ثروات البلاد.
وأشار إلى أن المؤسسة تسعى لتدريس اللغة العربية لطلبة المدرسة، وستبقى على تواصل مع الجهة المشرفة على المدرسة لتحافظ على مواكبتها لتطور العملية التعليمية، حيث بذلت المؤسسة قصارى جهدها لتوفير نموذج تعليمي متكامل يدمج بين مزايا التعليم الإلكتروني المتطور والتعليم وجهاً لوجه مما يشكل إضافة نوعية إلى العملية التعليمية في جمهورية كازاخستان.
وأعرب نائب حاكم أستانا للشؤون التعليمية عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط الإمارات وكازاخستان، وأثمرت عن الكثير من المشاريع التنموية في بلاده.
وقال، إن الشعب الكازاخي يكن كل الحب والتقدير للإمارات حكومة وشعباً على ما تقدمه من دعم له، وهو ما يعد تعبيراً صادقاً عن المنهج الإنساني الطيب الذي يتحلى به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. 
وأعربت مديرة المدرسة عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على الدعم الكبير الذي تقدمه لكازاخستان، خاصة دعم العملية التعليمية، مشيرة إلى أن مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان دليل واضح على هذا الدعم الذي نعتز ونفخر به.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية