للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاق حملة للمطالبة بتعلم اللغة العربية في إقليم الأهواز بإيران

 أطلق ناشطون في إقليم الأهواز الواقع في محافظة خوزستان شمال غربي إيران حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة للتعلم باللغة العربية في مدارس الإقليم، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال ناشطون حسبما أفادت قناة العربية الحدث الإخبارية اليوم الأحدإن الحملة، التي تحمل اسم التعليم باللغة الأم حقي ، تأتي ضمن إطار مناهضة الثقافة الفارسية التي تهدف لطمس هويتهم العربية على حد تعبيرهم.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن الحملة لاقت رواجا كبيرا بين شرائح المجتمع الأهوازي.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها إطلاق مثل هذه الحملة، فقد طالب ناشطون أهوازيون في اليوم العالمي للغة الأم في الـ 21 من فبراير الماضي وفي يوم العالمي للغة العربية في الـ 18 من مارس طالبوا الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بهذا الشأن بالضغط على الحكومة الإيرانية من أجل السماح لهم بالتعلم باللغة العربية.

ويشهد إقليم الأهواز، الذي تسكنه غالبية عربية من الطائفة الشيعية، تظاهرات واحتجاجات مناهضة للحكومة الإيرانية ويطالبون بالانفصال عنها.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية