للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

معاً نحمي لغة الضاد خدمة ذكية لحماية هوية اللغة

تجاوزت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة، عبر إطلاقها الخدمة الذكية «معاً نحمي لغة الضاد» حدود الدور الاستثماري والاقتصادي الذي تلعبه في الإمارة، لتضيف جانب المسؤولية المجتمعية إلى دورها الرقابي والتوعوي، الذي تتولاه هي والمؤسسات الحكومية بشكل عام في الدولة. وتهدف الخدمة الجديدة التي تمت إضافتها إلى التطبيق الذكي الخاص بالدائرة، إلى حث الجمهور العادي على تحمل المسؤولية المجتمعية، ولعب دور الرقيب على الأخطاء التي ترتكب بحق اللغة العربية، عبر تسجيل أي أخطاء لغوية تتم ملاحظتها في اللوحات الخاصة بالمنشآت الاقتصادية، والإبلاغ عنها عبر الخدمة الجديدة.

وتعتبر الدائرة أن الخدمة تمثل نقلة جديدة في نوعية الخدمات المطروحة، إذ يمثل هذا النوع من الخدمات التزام الدائرة تجاه هوية الدولة المتمثلة بحماية اللغة العربية.

وتتوافر الخدمة على التطبيق الذكي للدائرة، في منصتي تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة.

وضمن استراتيجية التحول الذكي للخدمات، فعّلت الدائرة أيضاً خدمة «العروض والتنزيلات»، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية وذكية، تتيح للجمهور الاستعلام عن جميع المنشآت التجارية، التي لديها عروض وتنزيلات من خلال تحديد المنطقة، أو المنتج المراد الاستعلام عنه، حيث توفر الخدمة التفاصيل الخاصة بالمنشأة التجارية، التي تم اختيارها مع توفير موقع الرخصة على الخرائط الجغرافية، إضافة إلى بعض التفاصيل الخاصة بالعرض التجاري. وترى الدائرة أن عملية تشغيل الخدمات الذكية والإلكترونية لا يمكن أن تنتهي أو تقف عند حد معين، فحتى إن تم إكمال تحول الخدمات كافة للمفهوم الذكي، فالتحديث الدائم سيستمر لمواكبة التقنيات الحديثة، وتلبية متطلبات واحتياجات المستخدمين بشكل دائم.
 

 

حضرموت

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech