للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجمارك تحظر مستحضرات التجميل بغيرالعربية

نادر العنزي

 جددت الجمارك السعودية تأكيدها على حظر دخول مستحضرات التجميل التي لا تتضمن بيانات المنتج باللغة العربية، وأوضحت عبر حسابها في تويتر أنه يمنع دخول مستحضرات التجميل التي لا تتضمن بيانات المنتج باللغة العربية على الملصق التعريفي. جاء ذلك تفاعلاً مع شكاوى مواطنين من مستحضرات تجميلية تحمل تعريفات بلغات مختلفة ليس من بينها العربية، يأتي ذلك في وقت تؤكد فيه هيئة الدواء والغذاء أن عدم القيام بهذا الإجراء هو مخالفة صريحة للمواصفة القياسية الخليجية للتجميل المتضمنة تشديدها على ضرورة وجود بيانات المنتجات باللغة العربية أو اللغتين العربية والإنجليزية معاً كشرط أساسي، وكانت الجمارك السعودية قد أكدت أنه بناء على ذلك يمنع دخول مستحضرات التجميل التي لا تتضمن بيانات المنتج باللغة العربية على الملصق التعريفي للعبوة، لمخالفة ذلك للمواصفة الخليجية لمستحضرات التجميل «GSO 1943».

 

عكاظ

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech