للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لأول مرة مؤتمر وزراء الثقافة العرب يناقش دور الإعلام الثقافى فى البلدان العربية

محمد ثروت وإخاء شعراوى

 تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشئون الثقافية فى الوطن العربى، وذلك من 12 وحتى 15 ديسمبر فى دولة تونس. 

وقالت الدكتورة حياة القرمازى مدير إدارة الثقافة بالألكسو إنه تم اختيار موضوع الاعلام الثقافى فى الوطن العربى فى ضوء التطور الرقمى، حيث تضع المنظمة عدة محاور لمناقشتها خلال أيام انعقاد المؤتمر، أولها المفهوم والسياسات والتجارب، والمحور الثانى هو التدريب والمماريات المهنية، والمحور الثالث هو شبكات التواصل الإجتماعى وإنتاج محتوى ثقافى باللغة العربية، فيما يأتى المحور الرابع فى اقتصاد الإعلام الثقافى، والمحور الخامس تحديات الإعلام الثقافى الرقمى. 
وأشارت دكتورة حياة إلى أن المؤتمر يحضره عدد كبير من المسئولين ووزراء الثقافة العرب ووزراء التربية والتعليم، ومنهم نبيه جميل شقم وزير الثقافة الأردنى، وعفراء الصابرى وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة فى الإمارات، ومحمد زين العابدين وزير الشئون الثقافية التونسية، وعز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى، وغيرهم . 
كما يشارك وزير الثقافة المصرى حلمى النمنم خلال المؤتمر، صحبة وفد مرافق له وعلى رأسهم، د.أمل حسن الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحسن عبدالتواب خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، وغيرهم. 
 

انفراد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية