للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أستاذ فقه لغة: العربية اللغة الوحيدة التي يستقبلها الفص الأيمن من المخ

محمد شحتة

 نظم الرواق الأزهري، في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدمياط الجديدة، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بعنوان "اللغة العربية في ضوء علم اللغة الكوني". 

وقال محمد ربيع عميد الكلية، والمشرف العام على الرواق الدمياطي، إن الله تعالى اختار العربية لتكون وعاء لكتابه المقدس القرآن الكريم، مما جعلها خالدة ومحفوظة بحفظه، منوها بأن العديد من اللغات قد انهارت مثل السريانية القديمة والبابلية والآشورية والقبطية وغيرها، وصمدت العربية علي مر الزمان ببركة القرآن الكريم.

وأضاف، أن اللغة العربية أقدم اللغات علي وجه الأرض وأنها لغة أهل الجنة، كما أنها تتميز بالإعراب والاشتقاق والتعريب والعروض ووفرة مفرداتها ومترادفاتها.

وأوضح الدكتور سعيد طوسون الشربيني، أستاذ فقه اللغة بجامعة لندن، أن اللغة العربية هي التي ستبقى اللغة الوحيدة الحية بعد مائة عام من الآن، وأنها اللغة الوحيدة التي يستقبلها الفص الأيمن من المخ الإنساني، وهي اللغة التي تنفرد بكثير من الألفاظ نحو "محمد والحمد"، وتنفرد ببعض الصفات نحو (القلقلة) وبعض الحروف نحو "ال" التعريفية إلي غير ذلك من الحقائق المذهلة عن لغتنا العربية.
 

صدى البلد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

1 - رشيد بن سليمان العليقي - جده - 22-05-2018 (03:07:17)
ما دامت اللغه العربيه كذالك فاين اموال العرب وعقولهم لا تجعل للغه العربيه قاموس جامع شامل وموسوعة شمولية بدل ما نجمع قواميس عديده فيها الكثير من الغموض والإشكال والسلام عليكم
رد على التعليق

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech