للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية لغة خالدة

فائزة عسيري

 مع التقدم العلمي في التكنولوجيا وتوسع الآفاق في شتى العلوم والمجالات، تبقى اللغة العربية لغة خالدة لم تتغير مهما انشغل عنها العالم ستظل في أرقى المستويات، وتحتل أعلى الدرجات فهي المجد وأساس العلوم، وهي لغة القرآن الكريم، تقف أحرف قلمي أمامها عاجزة عن التعبير لأن مقامها عالي جدًا، يستحق الاحترام والفخر به، وعلى شواطئ مجالاتها المتعددة من النحو والبلاغة والأدب بفنونه يقف كل محب وينهل من بحر علومك ما أحبه فيستصيغه شعرًا كان أو نثرًا، أو خطبًا وقصصًا.

وقد أبدع الشعراء والحكماء في وصفها فهي درة عظيمة ولولؤة ثمينة لا تقدر بأي ثمن، فهنيئًا لمن أحبها وهوى فصاحتها وحفظ مجدها وفهم فضلها وتعلم علومها وأبدع في فنونها.
وكتبت فيها هذه الكلمات:
لغتي يا فخرًا تجاوز الآفاق
ويا تاريخًا سطر مجده وعلا
لغتي حبك استوطن الأعماق
وملأتي الكون شموخًا وصفا
أبدع بوصفك شعراء وعشاق
يا جمالًا حير العقول وسما
واختم بما قاله عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن اللغة العربية: “تعلموا العربية فإنها تثبت العقل وتزيد في المروءة”.

دار الأخبار

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية