للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

السيد صبحى خاطر

 نظمت جامعة أم القرى ممثلة بمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ندوة بعنوان ” سبل تعزيز أنتشار العربية” تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية، بمشاركة طلاب المنح الدراسية بالمعهد، بحضور قنصل تايلاند لدى المملكة القنصل عمر مادامان ، وعميد المعهد الدكتور حسن بخاري ووكلاء واعضاء هيئة التدريس بالمعهد ، وذلك بقاعة الأمير فيصل بن فهد بمقر الجامعة بالعزيزية.

وتخلل برنامج الندوة العديد من الفقرات التي شملت إلقاء شعري، وتجربتي مع العربية الذي قدم من قبل طلاب قسم إعداد المعلمين ، وعرض لبعض مشاركات الطلاب في نشر اللغة العربية في بلدانهم ، وخاطرة أم اللغات ، ومسرحية قدمها عدد من الطلاب .
وبين عميد المعهد الدكتور حسن بخاري قسم تعليم اللغة بالمعهد يعزز انتشار اللغة العربية باحتضان الطلاب عند قدومهم، ثم تأهيلهم في قسم إعداد المعلمين ليكونوا منارة علم وإشعاع تنطلق في بلدانهم ونشر اللغة العربية حقيقة وفعلا .
بدوره أوضح قنصل تايلاند لدى المملكة عمر مادامان، أن المسلمين في تايلاند يعتمدون على اللغة العربية بصفتها اللغة الأم للأمة الاسلامية، مشيراً إلى أن المسلمين في تايلاند يهتمون بالعربية وعلومها ويعملون على تأسيس مدارس في هذا الجانب، لافتاً الانتباه إلى أن تايلاند بها 4600 مسجد ويحتوي كل مسجد على مدرسة لتعليم القرآن واللغة كبداية ، وأما الذي يريد التثقف وتعلم اللغة العربية يأتون إلى المملكة، مشيراً أن الطلاب التايلانديين الملتحقين بجامعة أم القرى والجامعة الاسلامية نحو 190 طالباً .
 

وطني الحبيب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية