تدشين ملتقى كلية «اللغة العربية» في الجامعة الإسلامية

خالد الزايدي

 

دشن عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية د. ماهر بن مهل الرحيلي أعمال الملتقى الأول للجنة الاستشارية، وتصدرت طاولة النقاش سبل تعزيز التواصل مع المستفيدين من برامج الكلية، وإبداء المرئيات حول نواتج التعلم ومواصفات الخريج.

وأكد د. الرحيلي أن عمادته لا تؤمن بعقلية العمل الفردي وتقوم كليا على بناء مؤسسي تشيده فرق عمل متخصصة، تحمل فكرا واعيا، ورؤية واضحة بعيدة عن شتات العمل التقليدي وإخفاقاته، مستعرضا جملة من المنجزات الناجحة، والمشروعات المواكبة لرؤية المملكة 2030 خلال جولة في الأقسام والقاعات المتعددة الأغراض، حيث تم استحداث وحدات للبحث العلمي والخبرة الميدانية والمجتمع والبرامج الثقافية.

كما تحدث عن أبرز المحطات في عمر الكلية التي تعد نافذة مشرعة على العالم بخريجيها الذين تبوؤوا مناصب عليا في بلدانهم، وبأساتذتها الذين أثروا المكتبة العربية بأبحاثهم ومؤلفاتهم، مشيرا إلى أن خريجيها قدموا من 94، وأن عدد المقيدين هذا العام أكثر من 400 طالب، منوها بالجهود المخلصة التي أسفرت عن حصول الكلية على شهادة الآيزو وقرب الحصول على الاعتماد البرامجي.

وخلال التئام المجلس أشاد الأعضاء بسبق الكلية ومضيها نحو تحسين المخرجات والمواءمة مع متطلبات سوق العمل ورفع مستوى الأداء البحثي والأكاديمي بشكل لافت. يشار إلى أن اللجنة الاستشارية ضمت في عضويتها كلا من: خالد بن حمد الزايدي مدير مؤسسة اليمامة الصحفية بمنطقة المدينة المنورة، د. إبراهيم بن سالم الجهني "جامعة طيبة"، حسن بن نفاع الجابري "إدارة التعليم"، إضافة إلى وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج، حيث تعنى اللجنة بتطوير البرامج الأكاديمية والأنظمة الإدارية، ورفع مستوى الأداء وتوثيق علاقة الكلية بالمجتمع الخارجي، وتعزيز الأنشطة البحثية المتخصصة والمساعدة على تقوية العلاقة بالقطاعين الخاص والحكومي، وتقديم المقترحات حول الخطط المستقبلية.
 

الرياض