للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مذيع مصري لموريتاني: هل تتحدثون العربية؟

أشرف عبد الحميد

 

اجتاحت مواقع التواصل في مصر عاصفة غضب ضد مذيع شهير جهل أن موريتانيا دولة عربية، وأن سكانها يتحدثون اللغة العربية.

في التفاصيل، استضاف المعلق والمذيع مدحت شلبي بمناسبة مشاركة منتخب موريتانيا لكرة القدم لأول مرة في بطولة الأمم الإفريقية طالبا موريتانياً يدرس في الأزهر، وأثناء الحلقة، وجه المذيع للطالب سؤالا حول سبب إجادته للغة العربية؟ وأين تعلمها؟
 
أجابه الشاب بأنه موريتاني، وأن سكان موريتانيا يتحدثون اللغة العربية لأنها لغة البلاد الأصلية.

وقال المذيع للشاب: هل تعلمت اللغة العربية في موريتانيا؟ وهل الشعب الموريتاني يتحدث اللغة العربية؟ فأجابه الشاب الذي يستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه في الأزهر بأن الشعب الموريتاني يتحدث العربية.

إجابة الشاب وقعت كالصاعقة على المذيع الذي حاول إخفاء جهله بأن موريتانيا دولة عربية، فما كان منه إلا أن يعود ويعترف في فيديو آخر أنه أخطأ.

من جهتهم، طالب مغردو مواقع التواصل بمحاسبة المذيع والقائمين على البرنامج، واعتبروا أن ما حدث سقطة كبيرة بحق شعب عربي شقيق، داعين إلى تقديم اعتذار رسمي من فريق العمل.
 

العربية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2022
المجلس الدولي للغة العربية