للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تطوير جهاز يساعد الأطفال على كتابة اللغة العربية

 

قام أستاذ في الهندسة بتصميم جهاز توجيه يدوي لجعل كتابة ​اللغة العربية​ أسهل للأطفال. ويقف الأكاديمي في ​جامعة نيويورك​ في ​أبو ظبي​ خلف تصميم أداة تعليمية تستخدم التكنولوجيا المغناطيسية لتوجيه اليد.

والجهاز عبارة عن قلم يستخدم اللمس والاهتزاز، حيث تعمل أجهزة الاستشعار على التقاط الحركة وإنشاء كائن مرئي على الشاشة. ويأمل المصممون في أن يساعد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و7 سنوات في تعلم اللغة.

ويجب على مدرسي اللغة الإشراف على كل تلميذ وإرشاد الطفل من خلال الإمساك بيده أثناء بناء الحروف والكلمات، خاصة لتعليم اللغات الصعبة مثل اللغة العربية. وستساعد النسخة الجديدة من الجهاز الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع أو البصر والذين يعانون من صعوبات في التعلم. ويسجل الجهاز حركات يد التلميذ ويزود المعلمين بملاحظات حول أدائه.
 

البدع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2022
المجلس الدولي للغة العربية