للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لماذا يفقد الشباب العربي اهتمامه باللغة العربية؟

 

اللغة العربيّة، تعرف بلغة الضاد، هي لغة جميلة وصعبة، هي لغة القرآن واللغة الرسميّة في كافة أقطار الوطن العربي إضافةً لعددٍ من الدول الأخرى كأريتيريا، وتشاد، وهي إحدى اللغات الست الرسميّة المعتمدة في منظمة الأمم المتحدة، فلماذا مع مرور الزمن يفقد الشباب العربي اهتمامه باللغة العربية لصالح الإنكليزية في معظم الأحيان أو الفرنسية ؟ وهل بات اتقان اللغة العربية موضة قديمة؟؟ ولماذا في المقابل نرى اقبالا متصاعدا لتعلم اللغة العربية في الدول الغربية؟

برنامج جولة الصباح الذي قدمته أريج البكار وحمزة الآغا ناقش في حلقة الثلاثاء الثامن من تشرين الأول أكتوبر سبب ابتعاد الأجيال الناشئة عن اللغة العربية في حوارات أجراها مع خبراء واساتذة في اللغة العربية وغيرهم من متعلمي هذه اللغة وعرض خلالها مشاركات المستمعين في هذا الاطار .
 

راديو سوا

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2022
المجلس الدولي للغة العربية