للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة للمشاركة والحضور           المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أبوغزاله العالمية تصدر برامج الطلاقة في اللغة العربية

 

أصدرت “طلال أبوغزاله العالمية” من خلال دائرة حلول البرامج التعليمية كتابين لتعلم اللغة العربية.

والكتابين هما “طلال أبوغزاله لتعلم اللغة العربية”، و”الطلاقة في مهارات اللغة العربية”، معتمدين من “أبوغزاله العالمية” في اختبارات الطلاقة وتحديد المستوى في اللغة العربية، وكذلك في الدورات التدريبية التي تنظمها للناطقين وغير الناطقين بالعربية.
تم إعداد كتاب طلال أبوغزاله لتعلم اللغة العربية للمبتدئين الدارسين من المستوى التمهيدي لدورات اللغة لمحو الأمية وللناطقين بغير العربية.
وجاء بناء هذا الكتاب انطلاقا من المفهوم الحديث للتدريس المعني بتنمية المعارف والمهارات وإكساب المتعلم مهارات اجتماعية جديدة تمكنه من إتقان حروف العربية قراءة وكتابة، كما تكسبه مهارات الاتصال والتواصل من خلال ما يعرضه الكتاب من تطبيقات حول الأمور التي يتعرض لها الفرد يوميا.
أما كتاب الطلاقة في مهارات اللغة العربية فيعتبر مرجعا متميزا شاملا لمهارات اللغة العربية ويسهم في تأهيل الدارسين لاختبار الطلاقة وهو معد بطريقة تُمكن الجميع من دراسته ذاتيا أو من خلال دورة تدريبية، حيث يقدم مادته في أربع وحدات متوفرة قراءة واستماعا.
اعتمد الكتاب أسلوب الشرح الميسر بلغة واضحة تساعد المتعلم على إتقان المهارات اللغوية الأربع (القراءة، الكتابة، المحادثة، الاستماع)، وتفعيلها في حياته، ويقدم قواعد اللغة وأحكامها بطريقة تساعده في تعلم هذه المهارات وتمكّنه من معرفة القواعد وتطبيقها.
ويتضمن الكتاب نصوصا أدبية ودروسا في النحو والصرف والبلاغة والإملاء، وكذلك في أبرز الأخطاء الشائعة في دروس كل وحدة، بالإضافة إلى عدد من التدريبات التي تساعد المتعلم على قياس أدائه ومهاراته.
وقد بين المدير التنفيذي لدائرة حلول البرامج التعليمية الأستاذ ماهر أبو زر أن الدائرة أصدرت الكتابين من خلال “طلال أبوغزاله العالمية” بالاعتماد على خبرائها ومختصيها من المهنيين والأكاديميين والتربويين، مضيفا أن إطلاق البرامج التدريبية في مجال اللغة العربية وإصدار الكتب يأتي انطلاقا من دور “أبوغزاله العالمية” وإسهاماتها في نشر اللغة العربية وثقافتها، وتعزيزًا لقيمتها عالميًا، ولضمان توحيد قياس المستوى اللغوي للناطقين وغير الناطقين بها وفق أسس معيارية محددة.
وأشار أبو زر إلى أن البرنامج يسهل على المؤسسات المهنية والأكاديمية معرفة المستوى اللغوي للمرشحين من خلال اختبار قياسي موحد يشمل جميع مهارات اللغة العربية، كما يوفر (برامج تعلّمية تدريبية) منظمة ومتقدمة تلبي احتياجات المتعلمين العرب، أو الناطقين بغير العربية.

 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية