للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تقني مكة يدشن جائزة التميز لأفضل برنامج إبداعي لخدمة اللغة العربية

 

دشنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة , جائزة التميز لأفضل برنامج إبداعي لخدمة اللغة العربية , التي تهدف إلى تشجيع الإسهامات التقنية في خدمة اللغة العربية، وإبراز التجارب الناجحة المتميزة في نشرها على صعيد منشآت التدريب التقني والمهني بمحافظات المنطقة.

وأفاد مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسه , أن الجائزة تدعم أهمية اللغة في مواكبة التطورات التقنية وإمكانية استخدامها في التعاملات والتطبيقات الذكية ، إلى جانب نشر الوعي بأهمية المبادرات في تطوير استخدام اللغة العربية , مشيراً إلى أن تدشين الجائزة يواكب الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية , ويأتي امتداداً لرسالة الإدارة العامة نحو مشاركتها في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة بلغة القرآن” , ما يسهم في ترسيخ الهوية العربية، إلى جانب تعزيز استخدامها في المجتمع التدريبي.

وأوضح أن الجائزة تعتمد معايير نسبة المستفيدين الشمولية ، والتأثير ، واستخدام الأساليب التقنية وتوظيف الابتكار في مشاركة التنفيذ والمخرجات والاستدامة وإمكانية التوسع والانتشار ، والنشر والتوثيق ، داعيًا منشآت التدريب بمحافظات المنطقة إلى الاحتفاء باللغة العربية وتعزيز الانتماء لها من خلال إقامة البرامج والفعاليات التي تظهر أهميتها ، وإبراز مكانتها.
 

أخبار التدريب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2022
المجلس الدولي للغة العربية