للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أتدرب مع لغة الضاد.. إصدار يحتفي بـ «العربية» في يومها

 

عن إدارة البحوث في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، صدر الكتاب الأول من سلسلة «التعلم السعيد»، والمخصص للغة العربية، تحت عنوان «أتدرب مع لغة الضاد».

ويأتي الكتاب، الذي يقع في 133 صفحة من الحجم الكبير، وهو من تأليف الباحثة شروق محمد سلمان، تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر). وأشارت الهيئة في بيان إلى أن «الكتاب جديد في بابه، ويعد نقلة نوعية في الإصدارات الخاصة بالدائرة من ناحية التصميم ونمط التأليف، ويأتي هذا الإصدار تعزيزاً لمكانة اللغة العربية في العالم، وداعماً لتطوير أساليبها في التعلُّم الذاتي». ويتميز الكتاب بأنه موجه للطلاب، وأيضاً للكبار من أولياء الأمور وغيرهم، إذ إن من بين أهدافه «صنع بيئة تعليمية مناسبة، في جو أسري حميم، تحت شعار: التعلم السعيد للصغار والكبار في ميدان لغة الضاد». ويتضمن الإصدار تدريبات في جوانب مهمة للتعامل مع اللغة والقلم، إذ اتخذت الكاتبة من السعادة في التعلم منهجاً لتأليف هذا الكتاب بأسلوب التعلم بالترفيه، من أجل الوصول إلى محـــــــبة اللغـــــــــة العــــربية.
 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية