للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة تبحث مكانة اللغة العربية

الأخبار

 

أحيت جمعية الفرقان للثقافة والتربية غير الحكومية ندوة علمية تخليدا لليوم العالمي للغة العربية بحضور عمدة المدينة ونائب رئيس المجلس الجهوي والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة  وكوكبة من الأدباء والشخصيات العلمية في المدينة.

وقال رئيس الجمعية محمد الامين ولد أعمر إن النشاط يندرج في إطار إحياء اليوم العالمي للغة العربية ، وتهدف الجمعية من وراءه إلى إبراز أهمية ومكانة هذه اللغة في البناء الحضاري والثقافي.
 
وأشار ولد أعمر إلى ضرورة  أن تحضر اللغة العربية في الإنتاج المعرفي والاستخدام الإداري من أجل أن الإعلاء من شأنها ، وأن تحتل مكانتها الدستورية كلغة رسمية مع ضرورة الإنفتاح على جميع اللغات.
 
وقد أنعش الندوة الداعية أحمد جدو ولد أحمد باهية الذي عرج على أهمية اللغة العربية كوعاء للشريعة وحاضنة للهوية الإسلامية ،مشيرا إلى ضرورة صيانتها والتعريف بها بشكل أكبر.
 
بدوره عمدة المدينة القاسم ولد بلالي أبرز أهمية النشاط الثقافي واستعداد بلديته للتعاطي مع كل من شأنه خدمة المدينة والساكنة.

الأخبار الموريتانية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية