للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعتا الشارقة وسيان الصينية تبحثان التعاون المشترك

 

بحث الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة مع وفد من جامعة سيان الصينية ضم وانغ جينجي مدير الجامعة للدراسات الدولية يرافقه عدد من عمداء كلياتها.. سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين.

وأثنى حميد النعيمي خلال اللقاء – الذي حضره عدد من نواب مدير جامعة الشارقة ومدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة – على التعاون القائم بين الجامعتين خاصة في مجال تعليم اللغة العربية للطلبة الصينين، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك التي تستقبل جامعة الشارقة بموجبها عدداً كبيراً من الطلبة الصينيين لدراسة اللغة العربية بها إلى جانب ارسال عدد من أعضاء هيئتها التدريسية لتدريس اللغة العربية بالجامعة الصينية.
من جانبه أشاد وانغ جينجي بتعاون جامعة الشارقة مع جامعة سيان وهو التعاون الذي يلقى ترحيب وتقدير وزارة التعليم العالي الصينية وبات نموذجاً يحتذى بين مختلف الجامعات الصينية لإسهامه في إعداد جيل جديد من الطلبة الصينين الذين يجيدون اللغة العربية ويمثلون حلقة التواصل بين الثقافتين العربية والصينية.. وأكد ترحيب جامعة سيان الصينية بتوفير عدد من المنح الدراسية لطلبة جامعة الشارقة الراغبين في دراسة اللغة الصينية.
وتطرق الجانبان إلى إمكانية تطوير هذا التعاون بين الجامعتين من خلال استقبال جامعة الشارقة عدداً من الطلبة الصينين الدراسين بجامعة سيان لدراسة اللغة العربية ضمن مساقات قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وذلك لمدة عام أكاديمي كامل على أن تحتسب تلك الفترة كسنة دراسية مكملة لدراستهم الجامعية. 
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية