للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ضبط الأخطاء الإملائية والتدقيق على اللوحات الإعلانية

 

أوصى مختصون في ختام الحلقة الشبابية التي عقدتها جامعة الوصل، بتفعيل دور اللغة العربية بوصفها حاجة ماسة، وضرورة للمجتمع الإماراتي، وأيضاً مرآته، وهويته، ودعوا إلى ضرورة ضبط الأخطاء الإملائية، وتصحيحها، والتدقيق على اللوحات الإعلانية للمحال التجارية والشركات حفاظاً على اللغة، والهوية، بما يتوافق مع ثقافة المجتمع، وقيمه، ومحاربة المصطلحات الدخيلة.

وكانت جامعة الوصل شهدت، أمس الأول، وبالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب «حلقة شبابية» بعنوان: «اللغة العربية نظرة مجتمعية واقعية»، بمشاركة كل من بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي، وعيسى الملا، رئيس تطوير الكوادر الوطنية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإمارة، والدكتور محمد حمدان بن جرش، أمين عام اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ونائب مجلس إدارة جمعية اللغة العربية، والدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وبدور البديع مسؤول تطوير جودة التعليم الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، وعدد من المتخصصين والمهتمين باللغة العربية في دولة الإمارات، وطالبات وطلاب الجامعة.

 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية